مدينة جينتشو ، مدينة شيجياتشوانغ ، مقاطعة خبي ، الصين
 86-17776778777+
الصفحة الرئيسية / أخبار / تطبيق وبناء قاعدة جبسية ذاتية التسوية

تطبيق وبناء قاعدة جبسية ذاتية التسوية

تصفح الكمية:55     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2021-01-20      المنشأ:محرر الموقع

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
kakao sharing button
تطبيق وبناء قاعدة جبسية ذاتية التسوية

01PART نظرة عامة على التسوية الذاتية لقاعدة الجبس

مونة التسوية الذاتية القائمة على الجبس هي نوع من مونة المساحيق الجافة المستخدمة خصيصًا لتسوية الأرض ، والتي يتم تحضيرها عن طريق تكوين وخلط الجبس بعناية كمادة تدعيم رئيسية ، وركام خاص ومضافات كيميائية مختلفة للبناء في المصنع يمكن إضافة الهاون مباشرة بالماء وتقليبها (ميكانيكيًا / يدويًا) في موقع البناء إلى سائل ذاتي التدفق ، والذي يمكن تسويته تلقائيًا ، ويمكن استخدامه لتسوية أرضية المباني الداخلية ، مثل ملء الأرض غير المستوية ، تجاويف وشقوق دقيقة. يمكن استخدامه على نطاق واسع في معالجة تسوية السجاد الداخلي ، أرضيات PVC ، الأرضيات الخشبية ، بلاط الأرضيات ، إلخ. إنه مناسب بشكل خاص لأنظمة تدفئة الأرضية (تسخين المياه / التدفئة الكهربائية).

تطبيق وبناء قاعدة جبسية ذاتية التسوية

تطوير التسوية الذاتية للجبس المنزلي

في أواخر الثمانينيات ، كان الإنتاج نادرًا جدًا.

بدأ البحث عن ملاط ​​التسوية الذاتي القائم على الجبس في بلدي في وقت متأخر نسبيًا ، في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات.

في عام 1986 ، مرحلة البحث والتطوير.

في عام 1986 ، تم تطوير مادة التسوية الذاتية القائمة على الجبس مع مخلفات نفايات الجبس الفلور كمادة التدعيم بنجاح. ومع ذلك ، نظرًا لضعف مقاومة الجبس للماء وطبيعته الحيادية أو الحمضية ، فإنه ينطوي على مخاطر تصدأ أجزاء الحديد ونادرًا ما يستخدم في الإنتاج.

من عام 1986 إلى عام 2007 ، بدأ السوق في التقدم تدريجياً.

تكلفة تطبيق التسوية الذاتية للجبس أعلى من تكلفة الملاط الأسمنتي ، ويتم إعاقة ترويجها وتطبيقها كما أن التطوير بطيء. لا تزال هناك فجوة معينة مع الدول الأجنبية في تكنولوجيا التطبيق ومعدات البناء. مع النضج التدريجي لمنتجات التسوية الذاتية القائمة على الجبس ، في عام 2007 ، قامت بلدي بصياغة وتنفيذ معيار المنتج المقابل JC / T1023-2007 \"مونة التسوية الذاتية القائمة على الجبس \".

2019 ، تطور انفجار.

مع التحسين المستمر لجودة المنتج وتكنولوجيا الإنتاج ، أصبحت البلاد حالة من التطور المتفجر ، ويستمر الطلب في السوق في الارتفاع. بتوجيه من التقنيات ذات الصلة ، بدأت الشركات الصغيرة والمتوسطة الكبرى في بدء الإنتاج والبناء.

مزايا مونة التسوية الذاتية بالجبس

1. أرض البناء ذاتية التسوية القائمة على الجبس لها أبعاد دقيقة ، استواء عالي ، بدون تجويف ، بدون تكسير. عملية سهلة ومريحة ، كفاءة عالية ؛ ويمكن استخدام بناء الضخ ، ويمكن أن تصل الأرضية المعبدة يوميًا إلى 800 ~ 1000 درجة مئوية ، وسرعة البناء 5-10 مرات أسرع من المواد الأرضية التقليدية.

2. يستخدم كغطاء تسوية \"تدفئة أرضية \" (بالمقارنة مع طرق التدفئة الأخرى ، فإن تدفئة الأرضية لديها نطاق موفر للطاقة يبلغ حوالي 20٪. إذا تم استخدام جهاز تحكم في درجة حرارة المنطقة ، يمكن أن يكون نطاق توفير الطاقة مثل تصل إلى 40٪). لن تكون مثل طبقة الملاط الأسمنتية. ينتج عن التمدد الحراري والانكماش البارد تشقق وانتفاخ وظواهر أخرى.

3. الأرضية المقواة ذات التسوية الذاتية بالجبس لديها درجة معينة من المرونة ، أقدام دافئة ومريحة. ولها تأثير عزل صوت معين.

4. الأداء الجيد للحفاظ على الحرارة يساعد على توفير الطاقة في المباني. عند استخدامها مع تدفئة الأرضية ، يكون نطاق توفير الطاقة حوالي 20٪ مقارنة بطرق التدفئة الأخرى. إذا تم اعتماد جهاز التحكم في درجة حرارة المنطقة ، يمكن أن يصل نطاق توفير الطاقة إلى 40٪.

5. عند استخدام مونة أسمنتية ذاتية التسوية على أساس الجبس في طبقة التسوية لأرضية المبنى ، فإن التكلفة النهائية للمادتين متشابهة. إذا تم استخدام التسوية الذاتية للجبس لتحل محل ملاط ​​الأسمنت ، فإن تقليل استهلاك الأسمنت سيكون نسبة صغيرة من إجمالي إنتاج الأسمنت ، أقل من واحد بالمائة ؛ لن يؤثر بشكل أساسي على مصالح مصنعي الأسمنت. لذلك ، فإن ترويج وتطبيق الجبس الذاتي التسوية في سوق مواد البناء في بلدي لديه مقاومة منخفضة وآفاق كبيرة.

تشكل ملاط ​​التسوية الذاتية القائم على الجبس وملاط الترابط عالي المرونة نظام تسخين للأرضية ، والذي يمكنه أن يحل تمامًا نظام تسخين الأرضية المنزلي الحالي لتكسير ملاط ​​الأسمنت ، والتوصيل الحراري المنخفض ، والتلف السهل لأنابيب الماء الساخن. يستخدم الأرض بأكملها كسطح لتبديد الحرارة لإشعاع الحرارة بالتساوي إلى الغرفة. بالمقارنة مع طرق التسخين الأخرى (مكيفات الهواء ، المشعات ، المواقد ، إلخ) ، تتميز بخصائص الشعور الحراري المريح ، وتوازن الحرارة والاستقرار ، وتوفير الطاقة ، وعدم الحاجة إلى الصيانة. هو خلق بيئة معيشية مريحة. أفضل طريقة للتدفئة. بالإضافة إلى ذلك ، كنظام تدفئة أرضية ، يمكن أن تلعب مسامية مادة الجبس نفسها دورًا في عزل الصوت والحفاظ على الحرارة. كثافة التسوية الذاتية القائمة على الجبس منخفضة ، مما قد يقلل من وزن المبنى. إنه منتج موفر للطاقة صديق للبيئة وصديق للبيئة.

تحليل آفاق تطبيق سوق التسوية الذاتية القائمة على الجبس

كطبقة تسوية أرضية ، يتمتع الجبس ذاتي التسوية بمزايا لا يمكن أن تضاهيها المواد الأخرى ، لذلك يتمتع بآفاق سوقية واسعة. وفقًا لبيانات من المكتب الوطني للإحصاء ، يتمتع الجبس ذاتي التسوية كطبقة تسوية أرضية بمزايا لا يمكن لمواد أخرى مطابقتها ، لذا فإن آفاق السوق لها واسعة. تبلغ مساحة البناء الجديدة في بلدي ما يقرب من 2 مليار متر مربع كل عام. إذا كانت 60٪ من الأرض تستخدم جبسًا ذاتي التسوية (حوالي 10-15 كجم لكل متر مربع) ، فسيكون هناك طلب في السوق من 15 إلى 20 مليون طن سنويًا. الجبس ذاتي التسوية هو المنتج الوحيد بدون إنتاج صناعي على نطاق واسع بين جميع منتجات الجبس في سوق مواد البناء في بلدي. يعد الجبس ذاتي التسوية منتجًا مهمًا يحل محل الأسمنت ويقلل من انبعاثات الكربون في بلدي. بالمقارنة مع \"الملاط الجاف للجبس \" الذي أصدرت الحكومة سياسات للترويج له ، فإنه يتمتع أيضًا بفوائد اجتماعية واقتصادية تتمثل في توفير الطاقة وخفض الانبعاثات.



أنواع القاعدة الجبسية ذاتية التسوية

1. مونة جبسية عالية القوة للتسوية الذاتية

أنواع القاعدة الجبسية ذاتية التسوية

بالمقارنة مع مواد التسوية الذاتية القائمة على الأسمنت ، فإن مواد التسوية الذاتية القائمة على الجبس تتمتع بقوة أقل ومقاومة ضعيفة للماء ، وتستخدم بشكل أساسي في الداخل في شكل \"مواد التسوية الذاتية السفلية \". يمكن أن يؤدي استخدام الجبس عالي القوة كمادة أساسية لمادة التسوية الذاتية إلى تحسين قوة المادة بشكل كبير. يستخدم الجبس الطبيعي في صناعة الجبس عالي القوة بقوة ضغط تزيد عن 14 ميجا باسكال في ساعتين. في الوقت الحاضر ، يستخدم الجبس المنتج الثانوي الصناعي حمض السكسينيك ، أنهيدريد المالئيك وسكسينات الصوديوم لتحضير الجبس عالي القوة α النضج بشكل متزايد. ومع ذلك ، فإن استخدام الجبس عالي القوة كمادة ذاتية التسوية أصبح الآن ناضجًا بشكل عام ، ويرجع ذلك أساسًا إلى تفوق الجبس عالي القوة الخصائص الميكانيكية. باستخدام الجبس عالي القوة مع قوة ضغط ساعتين وقوة انثناء تبلغ 35.1 ميجا باسكال و 6 ميجا باسكال على التوالي كمادة تدعيم ، تحت تأثير المضافات الكيميائية البوليمرية الأخرى ، تم تحضير ملاط ​​جبس ذاتي التسوية مع أداء ممتاز.


2. مونة ذاتية التسوية لجبس البناء

ملاط ذاتي التسوية للجبس الإنشائي


يتميز الجبس بخصائص عزل حرارية فريدة ، وخصائص امتصاص الصوت ، ومقاومة الحريق ، وخصائص تشكيل ممتازة ، وديكور جميل ، وما إلى ذلك ، لذلك يفضله قطاع البناء أكثر فأكثر. ومع ذلك ، فإن عيوب بناء ملاط ​​الجبس ذاتي التسوية غالبًا ما يحد من تطبيقه ، خاصةً الجبس المنتج الثانوي الصناعي المتأثر بالشوائب ، والذي يحتاج إلى خلطه مع إضافات كيميائية بوليمر لتحسين قوة الانضغاط وقوة الانحناء للجبس ذاتي التسوية مواد. \"إزالة مسحوق المطاط الخاص بالبوليمر ذاتي التسوية على أساس الجبس \" يمكن أن يقلل من استهلاك ماء الخلط دون تقليل سيولة ملاط ​​الجبس ، ويحسن التراكم الهيكلي والخصائص الميكانيكية لجسم الجبس المتصلب. مع التطور السريع للإضافات الكيميائية البوليمرية الخاصة للتسوية الذاتية القائمة على الجبس ، تم تعزيز وتطبيق مواد التسوية الذاتية للجبس.


3.Ⅱ ملاط ​​ذاتي التسوية من الجبس اللامائي

مونة ذاتية التسوية من الجبس اللامائي


النوع Ⅱ الأنهيدريت اللامائي يختلف عن الجبس العادي للمباني. في حالة عدم وجود الإثارة ، يكون معدل الترطيب بطيئًا جدًا ، ولا يمكن أن يلبي متطلبات التطوير والاستخدام. عند تطبيق النوع الثاني من الأنهيدريت اللامائي ، يجب أن نفكر أولاً في إثارة النوع الثاني من الأنهيدريت اللامائي ومتانة الجسم المتصلب بالأنهيدريت من النوع الثاني. والمسألتان متحدتان عضويا في نفس الوقت. معدل الترطيب المبكر المنخفض من النوع Ⅱ اسمنت الأنهيدريت اللامائي هو السبب الرئيسي لضعف متانته ، واستخدام المحفزات المركبة عالية الكفاءة وتحسين صفاء النوع أنهيدريت اللامائي لتحسين النوع Ⅱ صوت الصخور الصلبة العالية اللامائية الماء طريقة فعالة لمعدل التحويل. يجب تنشيط النوع Ⅱ أنهيدريت اللامائي بشكل فعال من أجل زيادة سرعة ودرجة ترطيبه ، وخاصة معدل الترطيب المبكر. افساح المجال كاملاً لخصائص التبلور لتحقيق الغرض من التطوير والاستخدام. يرتبط تأثير النوع Ⅱ ترطيب الأنهيدريت اللامائي وتفعيل نشاط التصلب بشكل كبير بشكل الجسيمات ودقتها وتدرج الجسيمات والتكلس ونوع المنشط وجرعته. من بينها نوع وخلط المنشط الكمية هي العامل الأكثر تأثيرًا



02PART أداء التسوية الذاتية لقاعدة الجبس

يوضح الجدول 1 مؤشرات الأداء الأساسية لمونة التسوية الذاتية القائمة على الجبس والمكونة من جبس α-hemihydrate (الجبس منزوع الكبريت من محطات توليد الطاقة). * لتسهيل المقارنة ، تم أيضًا إدراج مؤشرات الأداء الفنية لملاط التسوية الذاتي القائم على الأسمنت في نفس الوقت.


أداء التسوية الذاتية لقاعدة الجبس


انكماش

يمكن ملاحظة من الجدول 1 أن مؤشرات الأداء لهاتين الهاون متشابهة جدًا. من أجل ضمان السيولة المقابلة ، بالمقارنة مع الملاط العادي ، عادة ما تكون متطلبات الماء لمونة التسوية الذاتية أعلى بكثير. في ملاط ​​التسوية الذاتية ، سوف تتبخر هذه المياه الزائدة في الهواء. إذا حدثت هذه العملية بسرعة كبيرة ، فستتسبب في انكماش ملاط ​​واضح للغاية ، مما يؤدي إلى حدوث تشققات في الملاط. ومع ذلك ، فإن هذا الموقف لن يحدث في الملاط الذاتي التسوية القائمة على الجبس ، (الشكل 1)

كما هو مبين في الشكل 1 ، فإن معدل انكماش ملاط ​​التسوية الذاتي القائم على الأسمنت أعلى بكثير من مونة التسوية الذاتية القائمة على الجبس. بحلول 28 يومًا ، يبلغ معدل انكماش ملاط ​​التسوية الذاتي القائم على الأسمنت حوالي 1.17 مم / م. مع استمرار الوقت ، بلغ معدل انكماش ملاط ​​التسوية الذاتي القائم على الأسمنت حوالي 1.31 مم / م في 3 أشهر ، لكن الملاط الذاتي التسوية القائم على الجبس ظل عند -0.19 مم / م ، أي الذاتي - ملاط ​​ذاتي التسوية قائم على الأسمنت من المحتمل أن يتسبب معدل الانكماش العالي في الهاون في حدوث تشققات في ملاط ​​التسوية الذاتية. لذلك ، في عملية البناء الفعلية ، يجب اتخاذ تدابير الصيانة اللازمة لملاط التسوية الذاتي القائم على الأسمنت لضمان جودة المشروع.


انكماش


إن قوة تطوير ملاط ​​التسوية الذاتية القائم على الجبس له علاقة كبيرة بجفاف الهاون نفسه. بالإضافة إلى الماء البلوري المطلوب لتشكيل الجبس ثنائي الهيدرات ، فإن الماء الزائد المتبقي في فراغات الهاون سيعتمد على الملاط. تتبخر المسام المتوسطة في الهواء لتكوين قوة ، مما يعني أن نمو القوة يتناسب مع معدل تجفيف الملاط الذاتي التسوية القائم على الجبس. الشكل 2 هو منحنى تطوير قوة الانضغاط / الانثناء لمونة التسوية الذاتية القائمة على الجبس. يمكن أن نرى من الشكل 2 أن ملاط ​​التسوية الذاتي القائم على الجبس ليس فقط ذو قوة مبكرة عالية (6 ساعات> 6 نيوتن / مم 2) ، ولكن لديه أيضًا تطور سريع في القوة المتأخرة ، والتي يمكن استخدامها في 28 يومًا. تحقيق أعلى من 20 نيوتن / مم 2.

من أجل تقييم العلاقة بين تطوير القوة الداخلية لمونة التسوية الذاتية القائمة على الجبس وجفاف الملاط نفسه ، تم اختبار قوة الترابط لمونة التسوية الذاتية القائمة على الجبس في دورات تجفيف مختلفة (1d ، 2d ، 7d) في المختبر. ، أي بعد تجفيف ملاط ​​التسوية الذاتي القائم على الجبس لمدة يوم واحد ويومين و 7 أيام ، يتم إرفاق البلاط لاختبار قوة الترابط المقابلة. النتائج المقابلة موضحة في الشكل 3 والشكل 4. يوضح الشكل 3 قوة الترابط لمدافع الهاون ذاتية التسوية القائمة على الجبس في دورات التجفيف المختلفة (بعد 1d ، 2d و 7d). يمكن أن نرى بوضوح من الشكل 3 أنه مع تمديد دورة التجفيف لمونة التسوية الذاتية القائمة على الجبس ، تزداد قوة الرابطة المقابلة بسرعة. على سبيل المثال ، تبلغ قوة الرابطة عند 28 يومًا 0.8 نيوتن / مم 2 (الترابط بعد 1 د) إلى 1.4 نيوتن / مم 2 (الترابط بعد 7 د) ، والزيادة حوالي 35٪.

أخبار

بمعنى آخر ، بالنسبة لمونة التسوية الذاتية القائمة على الجبس ، فإن تمديد وقت التجفيف سيساعد في تطوير قوة ملاط ​​التسوية الذاتي القائم على الجبس ، وفي ظل نفس الظروف ، تطوير قوة الترابط المبكرة لـ ملاط ذاتي التسوية قائم على الأسمنت وهو أفضل بكثير من ملاط ​​التسوية الذاتي القائم على الجبس (الشكل 4)


أخبار 11


من أجل محاكاة تطبيق ملاط ​​التسوية الذاتي القائم على الجبس في نظام تسخين الأرضية ، تم وضع ملاط ​​التسوية الذاتي القائم على الجبس في بيئة حرارية تبلغ 50 لاكتشاف التغيرات في القوة والخصائص الديناميكية الحرارية. يتم معالجة جميع قوالب الاختبار (40 × 40 × 160 مم) لمدة 7 أيام في ظل ظروف المعالجة القياسية عند رطوبة هواء نسبية 20/65٪ ، ثم يتم وضعها مباشرة في فرن تجفيف عند 50.

توضح البيانات الواردة في الجدول 2 أن ملاط ​​التسوية الذاتي القائم على الجبس يظل ثابتًا بشكل أساسي عند 50 درجة مئوية ، أي أنه لا يوجد تغيير كبير. على سبيل المثال ، قيمة الانكماش وقوة الضغط 28 يومًا و 194 يومًا هي نفسها تقريبًا. كما أثبت أيضًا أن ملاط ​​التسوية الذاتية القائم على الجبس مناسب بشكل خاص لأنظمة التدفئة الأرضية.

الأخبار 12

أخبار 13


استهلاك المياه للتنقل الأولي:

قم بوزن عينة (300 ± 0.1) جم ، وقم بقياس الكمية المقدرة من الماء المضاف وصبه في وعاء التحريك ، ورش العينة بالتساوي في الماء خلال 30 ثانية ، وحرك بملعقة لمدة دقيقة واحدة بعد التبليل ، ثم قلّب ببطء باستخدام الخلاط لمدة 2 دقيقة للحصول على ملاط ​​موحد. ضع قالب اختبار السيولة أفقيًا في وسط لوحة الاختبار ، ويكون سطح لوحة الاختبار أملسًا ونظيفًا بدون قطرات الماء. املأ الملاط المحضر في قالب الاختبار ، وابدأ التوقيت ، وارفعه عموديًا لأعلى بمقدار 50-100 مم خلال ثانيتين ، واحتفظ به لمدة 10-15 ثانية لجعل الملاط يتدفق بحرية. بعد أن يتوقف التدفق ، قم بقياس الأقطار في اتجاهين عموديين باستخدام المسطرة ، وخذ متوسط ​​القطرين لأقرب 1 مم. إذا كان التدفق في حدود 145 ± 5 مم ، فإن التدفق هو التدفق الأولي للعينة. إذا لم تكن السيولة في حدود 145 ± 5 مم ، فيجب تعديل كمية الماء المضافة وإعادة اختبارها وفقًا للخطوات المذكورة أعلاه حتى تكون السيولة في حدود 145 ± 5 مم. نسبة حجم الماء W1 إلى حجم العينة W0 هي حجم السيولة الأولي للماء. فقدان السيولة لمدة 30 دقيقة: يُسمح للمادة التي تلبي السيولة الأولية بالوقوف في غضون 30 ± 0.5 دقيقة في المحرض ، ثم تقلب ببطء مع بعضها البعض لمدة دقيقة واحدة ، وسيتم إعادة اختبار السيولة وفقًا لاستهلاك مياه السيولة الأولي. فقدان السيولة لمدة 30 دقيقة هو السيولة الأولية (مم) - سيولة 30 دقيقة (مم)


أخبار 13

قوة رابطة الشد:

قم بوزن عينة 500 ± 0.1 جم ، أضف الماء وفقًا للسيولة الأولية ، ضع إطار التشكيل على سطح التشكيل للبلاطة الخرسانية ، صب المادة المحضرة في إطار التشكيل ، قم بتنعيمها ، واتركها لمدة 24 ± 0.5 ساعة. النموذج ، 10 مكونات هي مجموعة. بعد إزالة القوالب ، تجفف قطعة الاختبار في فرن التجفيف بالتسخين الكهربائي 40 ± 2 لمدة 48 ساعة. قطعة الاختبار المجففة مصقولة بـ 260 ورقة صنفرة لإزالة الأوساخ الموجودة على السطح ، ثم يتم لصق رأس الرسم بمادة لاصقة مناسبة عالية القوة على سطح التشكيل لقطعة الاختبار ، واستمر في وضعها لمدة 24 ساعة وفقًا للمعيار اختبار الظروف ، وقياسها باستخدام آلة اختبار قوة رابطة الشد. قوة رابطة الشد MPa = أقصى حمل للكسر N / 2500mm2.


الأخبار 15


انكماش:

انشر طبقة رقيقة من عامل التحرير على السطح الداخلي لقالب الانكماش ، وقم بتثبيت رأس الانكماش في الفتحات الموجودة على طرفي قالب الاختبار بحيث يتعرض رأس الانكماش إلى السطح النهائي لقطعة الاختبار بمقدار 8 ± 1 مم . قم بوزن عينة 500 ± 0.1 جم ، أضف الماء وفقًا للسيولة الأولية ، صب الملاط في قالب الانكماش بدون اهتزاز ، قم بإزالة الطين الزائد باستخدام مكشطة معدنية ، واجعل الملاط يملأ القالب تمامًا ويجعل السطح أملسًا ، ثلاثة الاختبار القطعة عبارة عن مجموعة. يتم وضع قطعة الاختبار في ظروف اختبار قياسية لمدة 24 ± 0.5 ساعة. أزل القالب وقم بترقيمه وحدد اتجاه الاختبار. في غضون 30 دقيقة بعد إزالة القالب ، قم بقياس طول قطعة الاختبار في الاتجاه المحدد ، وهو الطول الأولي لقطعة الاختبار. استخدم قضيبًا قياسيًا لضبط الانكماش قبل القياس. أصل مؤشر قرص العداد. بعد قياس الطول الأولي لقطعة الاختبار ، يتم وضعها في صندوق تجفيف هواء تسخين كهربائي 40 ± 2 درجة وتجفيفها إلى وزن ثابت (تغيير الكتلة خلال 24 ساعة أقل من 0.2 جم) ، والوزن الثابت يتم تبريد قطعة الاختبار إلى درجة حرارة الغرفة تحت ظروف المختبر. قم بقياس طول قطعة الاختبار في اتجاه ، وهو الطول بعد التجفيف ، فرن الانكماش = (طول قطعة الاختبار بعد التجفيف مم - طول قطعة الاختبار 24 ساعة بعد الصب هو الطول الأولي مم) / ( يبلغ طول قطعة الاختبار 160 مم - رأسان من الانكماش مدمجان مجموع الأطوال في الملاط ، أي 20 ± 2 مم). )

الأخبار 15


جبس نصف هيدرات من النوع محضر عن طريق تكليس جبس ثنائي الهيدرات من الدرجة الأولى بنقاوة تزيد عن 90٪ أو جبس نصف هيدرات من النوع ألفا محضر بطريقة الأوتوكلاف أو طريقة التوليف الحراري المائي.

المزيج النشط: يمكن أن تستخدم مواد التسوية الذاتية الرماد المتطاير ، ومسحوق الخبث ، وما إلى ذلك كمضافات نشطة. والغرض من ذلك هو تحسين توزيع حجم الجسيمات للمادة وتحسين أداء المادة المتصلبة. يخضع مسحوق الخبث لتفاعل ترطيب في بيئة قلوية ، والتي يمكن أن تحسن من الانضغاط وقوة هيكل المادة لاحقًا.

المواد الإسمنتية ذات القوة المبكرة: من أجل ضمان وقت البناء ، فإن مواد التسوية الذاتية لها متطلبات معينة للقوة المبكرة (بشكل أساسي قوة الانثناء والضغط 24 ساعة). يستخدم الأسمنت الكبريتوني كمادة تدعيم مبكرة القوة. يتميز الأسمنت الكبريتوني بسرعة ترطيب عالية وقوة مبكرة عالية ، والتي يمكن أن تلبي متطلبات القوة المبكرة للمادة.

المنشط القلوي: تتمتع المادة الأسمنتية المركبة الجبسية بأعلى مقاومة جافة مطلقة تحت الظروف المتوسطة إلى القلوية. يمكن استخدام الجير الحي والأسمنت 32.5 لضبط قيمة الأس الهيدروجيني لتوفير بيئة قلوية لترطيب المادة الأسمنتية. التخثر: تحديد الوقت هو مؤشر أداء مهم لمواد التسوية الذاتية. الوقت القصير جدًا أو الطويل جدًا لا يفضي إلى البناء. يحفز المخثر نشاط الجبس ، ويسرع سرعة التبلور المفرط للجبس ثنائي الهيدرات ، ويقصر وقت الإعداد ، ويحافظ على الإعداد ووقت التصلب لمواد التسوية الذاتية في نطاق معقول.

مقارنة بين الجبس ذاتي التسوية وأرضية الملاط الأسمنتية التقليدية


أخبار 16


مقارنة بين الجبس ذاتي التسوية وأرضية الملاط الأسمنتية التقليدية


الأخبار 17

مقارنة بين الجبس ذاتي التسوية وأرضية الملاط الأسمنتية التقليدية

أخبار 18

أخبار 19


مقارنة بين الجبس ذاتي التسوية وأرضية الملاط الأسمنتية التقليدية


أخبار 19

الأخبار 20

أخبار 21

الأخبار 22

03PART تطبيق التسوية الذاتية لقاعدة الجبس

الملامح الرئيسية لمونة التسوية الذاتية القائمة على الجبس: وقت التصلب السريع ، الكثافة الظاهرية الخفيفة ، السماكة القابلة للتعديل ، سماكة التركيب 0.5 سم -8 سم ، عدم التكسير ، عدم التجويف ، امتصاص الصوت وعزل الصوت ، حماية البيئة ، سهولة البناء.

نطاق التطبيق

1. يمكن استخدامه كمواد تسوية وسادة للبلاط الداخلي ، والسجاد ، والأرضيات الخشبية ، إلخ.

2. يمكن استخدامه كمواد تسوية أساسية لـ PVC ، PU ، إلخ.

3. يمكن استخدامه كمواد سطح زخرفية ملونة داخلية

4. يمكن استخدامه كغطاء تدفئة أرضية داخلي للتسوية

الأخبار 22

تم تصميم مشروع أرضيات الملاط القائم على الجبس وفقًا لأداء المواد ووظيفة الاستخدام ونوع الهيكل الأرضي والظروف البيئية وتكنولوجيا البناء والخصائص الهندسية.

تصنيف أرضيات الملاط ذاتية الاستبقاء القائمة على الجبس:

تنقسم أرضيات الملاط ذاتية الاستبقاء القائمة على الجبس إلى خمسة أنواع: النوع المشترك ونوع العزل ونوع لوحة العزل ونوع السباكة A ونوع السباكة B

يتكون النوع المدمج من طبقة أساسية وعامل واجهة وأرضية ملاط ​​ذاتية التسوية قائمة على الجبس.

يتكون نوع العزل من طبقة أساسية ، وغشاء عازل ، وأرضية ملاط ​​ذاتي التسوية قائمة على الجبس.

يتكون نوع لوح العزل من طبقة أساسية ، ولوح عازل ، وغشاء عازل ، وأرضية ملاط ​​ذاتية التسوية قائمة على الجبس.

تتكون السباكة من النوع A والنوع B من طبقة أساسية ، ولوح عازل ، وفيلم عازل أو غشاء عاكس ، وأنابيب سباكة ، وأرضية ملاط ​​قائمة على الجبس.


أخبار 23

تم تصميم مشروع أرضيات الملاط القائم على الجبس وفقًا لأداء المواد ، ووظيفة الاستخدام ، ونوع الهيكل الأرضي ، والظروف البيئية ، وتكنولوجيا البناء ، والخصائص الهندسية.

تصنيف أرضيات الملاط ذاتية الاستبقاء القائمة على الجبس:

تنقسم أرضيات الملاط ذاتية الاستبقاء القائمة على الجبس إلى خمسة أنواع: النوع المشترك ونوع العزل ونوع لوحة العزل ونوع السباكة A ونوع السباكة B

يتكون النوع المدمج من طبقة أساسية وعامل واجهة وأرضية ملاط ​​ذاتية التسوية قائمة على الجبس.

يتكون نوع العزل من طبقة أساسية ، وغشاء عازل ، وأرضية ملاط ​​ذاتي التسوية قائمة على الجبس.

يتكون نوع لوح العزل من طبقة أساسية ، ولوح عازل ، وغشاء عازل ، وأرضية ملاط ​​ذاتية التسوية قائمة على الجبس.

تتكون السباكة من النوع A والنوع B من طبقة أساسية ، ولوح عازل ، وفيلم عازل أو غشاء عاكس ، وأنابيب سباكة ، وأرضية ملاط ​​قائمة على الجبس.


أخبار 24

التخطيطي مجتمعة

1 - عامل الواجهة (اختياري) ؛ 2 - ملاط ​​جبس ذاتي التسوية ؛ 3 - عامل الواجهة ؛ 4 - الطبقة الأساسية

يتم تحديد سماكة أرضية الملاط ذاتية التسوية القائمة على الجبس من خلال الحمل الموجود فوق الأرضية وقوة الملاط الذاتي التسوية القائم على الجبس. يجب ألا تقل قوة مونة التسوية الذاتية للجبس عن الحد الأدنى لمستوى القوة الذي يتطلبه معيار المنتج. لا يُسمح بأن يكون سمك البناء الأقل سمكًا أقل من 5 مم.


أخبار 26

التخطيطي المعزول

1 - شريط مرن. 2 - ملاط ​​جبس ذاتي التسوية ؛ 3 - فيلم العزل. 4 - الطبقة الأساسية

يتم تحديد سماكة أرضية المونة ذاتية التسوية المعزولة القائمة على الجبس من خلال الحمل فوق الأرضية ودرجة القوة لمونة التسوية الذاتية القائمة على الجبس. يجب ألا تكون مقاومة التدرج لمونة التسوية الذاتية القائمة على الجبس أقل من الحد الأدنى لمتطلبات القوة لمعيار المنتج. لا يجوز أن تكون المساحة الرقيقة أقل من 20 مم.


أخبار 27

1 - شريط مرن. 2 - ملاط ​​جبس ذاتي التسوية ؛ 3 - فيلم (فيلم عزل) ؛ 4 - لوح العزل. 5 — الطبقة الأساسية

متطلبات السماكة لأرضية نوع لوح العزل للأنظمة غير التدفئة: إذا كان تسطيح الطبقة الأساسية تحت لوح العزل غير كافٍ ، يجب تنفيذ التسوية الخشنة. يتم تحديد سمك طبقة التسوية الخشنة من خلال تسطيح الأرض ، لكن سمك التسوية الخشنة هو الأقل سمكًا. لا تقل عن 5 مم. أثناء بناء أرضية لوح العزل ، يجب أن يكون الفرق بين الحد الأدنى لسماكة أعمال البناء في الموقع والقيمة القياسية المصممة ≤5 مم ، ويجب ألا يقل سمك البناء الأدنى عن 30 مم.


أخبار 28

1 - شريط مرن. 2 - ملاط ​​جبس ذاتي التسوية ؛ 3 - فيلم (فيلم عزل) ؛ 4 - تسخين غشاء عاكس ؛ 5 - لوح عازل ؛ 6 - أنبوب تسخين ؛ 7 - الطبقة الأساسية

يجب أن تفي سماكة أرضية الملاط ذاتية التسوية القائمة على الجبس على لوح العزل الحراري بمتطلبات التصميم. من بينها ، يجب ألا يقل ارتفاع ملاط ​​التسوية الذاتي القائم على الجبس والذي يغطي أنبوب السباكة عن 20 مم.


أخبار 29

أخبار 30

أخبار 31

أخبار 32

1. إعداد البناء

1 المواد: عامل الواجهة ، مونة التسوية الذاتية القائمة على الجبس

2 أدوات البناء

(1) الأدوات الميكانيكية: خلاطات كهربائية ، دلاء ، دلاء ، أجهزة غسل ، مكانس كهربائية ، آلات قطع كهربائية.

(2) أدوات الاختبار: اختبار المستوى والسيولة.

(3) المعدات المساعدة: أنابيب المياه والأسلاك والكابلات وفرشاة الأسطوانة للطلاء السفلي والفرشاة الناعمة وأسطوانة القياس ومكشطة بدون أسنان ومكشطة الملاط ذاتية التسوية القائمة على الجبس (مكشطة الأسنان الدقيقة) ، بكرة إزالة الرغوة ، المسامير ، سكين مجرفة ، مجرفة ، ملعقة ، إلخ ...

3 التوظيف

يجب تحديد عدد أفراد البناء وفقًا لمنطقة البناء. بشكل عام ، يجب أن تشمل: الميكانيكا (الخلط الذاتي ، طحن الأرض ، المكنسة الكهربائية ، آلة القطع الكهربائية ، إلخ) ، عمال البناء (الإصلاح ، التسوية) ، عمال الطاقة (التنظيف ، المناولة ، الطلاء) عامل الواجهة) ، موظفو الإدارة ( الإدارة في الموقع ومراقبة الجودة وما إلى ذلك)


أخبار 33

أخبار 34

نظام تدفئة أرضية الملاط ذاتي التسوية القائم على الجبس: إنه نظام يستخدم الأرض الداخلية للتدفئة. يعتمد النظام ملاطًا متقدمًا ذاتي التسوية وتقنية ملاط ​​ربط عالية المرونة ، والتي تحل تمامًا مشاكل جودة التكسير ، والتوصيل الحراري المنخفض ، والتلف السهل لأنابيب الماء الساخن في نظام تدفئة الأرضية المنزلية. إنها تستخدم الأرض بأكملها لتبديد الحرارة مقارنة بطرق التسخين الأخرى (مكيف الهواء ، المبرد ، الموقد ، إلخ) ، فهي تتميز بخصائص الشعور الحراري المريح ، وتوازن الحرارة المستقر ، وتوفير الطاقة ، وعدم الحاجة إلى الصيانة. إنها أفضل طريقة تدفئة لإنشاء منزل مريح.


2. تكنولوجيا البناء

1 موقع مغلق

يجب إغلاق الموقع ومنع التشغيل المتقاطع تمامًا. أثناء البناء الداخلي ، تتصدع أرضية التسوية الذاتية بسبب التهوية الداخلية ، لذلك يجب إغلاق الأبواب والنوافذ وإغلاق الموقع. يتطلب البناء نظافة القاعدة الشعبية والبيئة ، دون تدخل من أنواع العمل الأخرى ، ولا يسمح بالانقطاعات أو التوقفات.

2 التفتيش الأساسي

تحقق بدقة من سطح الطبقة الأساسية بدون صنفرة ، أو تجويف ، أو تقشير ، أو تقشير ، أو رخاوة ، أو سطح محفور ، أو شحم ، أو غبار ، أو شقوق ، أو عيوب أخرى ، ويجب أن يلبي جفاف السطح والتسطيح المتطلبات.

3 التنظيف والمعالجة الشعبية ؛

(1) استخدم المنظفات لإزالة الشحوم والشمع والملوثات الأخرى على الطبقة الأساسية. إذا لزم الأمر ، استخدم جهاز تنقية لتنظيف الأرض لإزالة الغبار أو سطح الخرسانة الضعيف أو الشحوم أو معجون الأسمنت أو المعجون ، وقد يؤثر ذلك على قوة الالتصاق. نظف الشوائب ، بحيث تكون الطبقة الأساسية كثيفة ، والسطح خالي من فضفاضة والحطام.

(2) يجب تنظيف التربة العائمة على سطح الطبقة الأساسية باستخدام مكنسة كهربائية.

(3) استخدام ملاط ​​خاص للإصلاح لإصلاح أقراص العسل وثقوب الطبقة الأساسية. يجب إزالة الأسطوانة الفارغة ذات المساحة الكبيرة تمامًا وإعادة بنائها ؛ يجب معالجة الأسطوانة الفارغة المحلية عن طريق الحقن أو طرق أخرى. يجب استخدام مواد خاصة لبث الشقوق في القاعدة وتسويتها وإغلاقها.

(4) يجب أن تكون القاعدة ثابتة ومضغوطة ، ويجب ألا تقل قوة الضغط للخرسانة عن 20 ميجا باسكال ، ويجب ألا تقل قوة الضغط لملاط الأسمنت عن 15 ميجا باسكال ، وإلا ، يجب اعتماد معالجة التعزيز أو إعادة البناء. بالنسبة للأرض ذات المتطلبات المقاومة للماء والرطوبة ، يجب إكمال بناء طبقة مقاومة للماء والرطوبة مسبقًا أسفل الطبقة الأساسية.

4 التحكم في الارتفاع.

استخدم مستوى لقياس ارتفاع وسمك ملاط ​​التسوية الذاتي المراد إنشاؤه ، وحدد ارتفاع الطبقة الأساسية بمسامير الارتفاع. بشكل عام ، سمك البناء لمونة التسوية الذاتية لا تقل عن 4 مم.



أخبار 34

5 فرشاة عامل الواجهة ؛

(1) الغرض من تطبيق عامل الواجهة هو ختم الطبقة الأساسية لمنع ملاط ​​التسوية الذاتي من فقد الماء قبل الأوان ؛ لتعزيز قوة الترابط بين طبقة القاعدة الأرضية وطبقة الهاون ذاتية التسوية ؛ لمنع تكوين الفقاعات. لتحسين سيولة ملاط ​​التسوية الذاتية.

(2) وفقًا لمتطلبات إرشادات عامل الواجهة ، استخدم بكرة لطلاء عامل الواجهة على الأرض. يجب أن يكون الطلب متساويًا ولا يتم تفويته ، ويجب ألا يشكل انصبابًا محليًا ؛ يجب معالجة الركيزة الجافة القوية الممتصة للماء مرتين ، ويجب أن يتم التمرير الثاني بعد جفاف عامل الواجهة في الممر الأول.

(3) بشكل عام ، يكون وقت التجفيف لعامل الواجهة الأول حوالي 1 إلى 2 ساعة ، ووقت التجفيف لعامل الواجهة الثاني حوالي 3 إلى 4 ساعات.

(4) تأكد من أن عامل الواجهة جاف تمامًا وليس به تراكم قبل الانتقال إلى الخطوة التالية من البناء

6 - بناء الملاط ذاتي التسوية:

(1) يجب عمل الأقسام مسبقًا لضمان صب منطقة كاملة بشكل مستمر في وقت واحد.

(2) قم بوزن الكمية المناسبة من الماء النظيف بدقة باستخدام أسطوانة متدرجة وضعها في دلو خلط نظيف ، وابدأ تشغيل الخلاط الكهربائي ، وأضف ببطء الحزمة الكاملة من مواد التسوية الذاتية ، واستمر في الخلط بالتساوي لمدة 3 إلى 5 دقائق . اجعلها تشكل ملاطًا سائلًا مع تناسق موحد ولا تكتل ، وتحقق من سيولة الملاط. يجب التحكم بدقة في كمية المياه المضافة وفقًا لمتطلبات مواد التسوية الذاتية.

(3) صب مادة التسوية الذاتية للسائل المختلط على سطح القاعدة خلال وقت البناء ، واتركها تتدفق بشكل مسطح مثل الماء. يجب إمالة الشريط ، ولضمان إمكانية دمج الشريط المصبوب في الموقع والشريط السابق معًا.

(4) يجب أن تصل مادة التسوية الذاتية للشريط المصبوب إلى سمك التصميم. إذا كانت سماكة تصميم البناء الذاتي التسوية أقل من أو تساوي 10 مم ، فمن الضروري استخدام مكشطة تسوية ذاتية خاصة للكشط للمساعدة في التسوية.

(5) يجب أن يكون الصب مستمرًا ، ويجب أن تكون الفترة الفاصلة بين سكبتين في غضون 10 دقائق لتجنب صعوبة التخلص من القشور. ...

(6) بعد نثر الملاط ، استخدم مكشطة مسننة لنشر الملاط والتحكم في السماكة المناسبة. اتركه لمدة 3 إلى 5 دقائق لإخراج فقاعات الهواء من العبوة ، ثم استخدم أسطوانة إزالة الرغوة لتفريغ الهواء. ساعد في تدفق الملاط وإزالة الفقاعات المتولدة لتحقيق تأثير جيد للصلصة.

(7) قبل التسوية الذاتية والإعداد الأولي ، يجب عليك ارتداء المسامير للسير في أرض التسوية الذاتية وتدحرج الأرض ذات التسوية الذاتية بسرعة باستخدام بكرة إزالة الرغوة لطرد الهواء الذي يتم جلبه أثناء الخلط ، لتجنب الفقاعات ، والقنب المعكرونة والنودلز. فرق ارتفاع الواجهة بين.

(8) يجب تنظيف الأدوات والمعدات المستخدمة بالماء في الوقت المناسب.


أخبار 36

7 الصيانة

يجب معالجة أرض التسوية الذاتية بعد الانتهاء من البناء لمدة 24 ساعة أو أكثر في ظل الظروف البيئية للبناء ويمكن استخدامها. خلال فترة المعالجة ، تجنب الرياح القوية وتدفق الهواء ، ولا يمكن أن تكون درجة الحرارة مرتفعة للغاية. عندما تختلف درجة الحرارة أو الظروف الأخرى عن ظروف بيئة البناء العادية ، يجب تعديل وقت المعالجة وفقًا للحالة.

8 حماية المنتج النهائي

يجب حماية أرض التسوية الذاتية بعد البناء بالمنتجات النهائية. خلال فترة حماية المنتج النهائي ، لا ينبغي تكديس القمامة والحطام والطلاء وآلات البناء على أرض التسوية الذاتية لتجنب التلوث ؛ لا ينبغي استخدام الأشياء الحادة أو الحادة لضرب أو خدش سطح الأرض ذاتية التسوية. لا أستطيع المشي عليه.


ثالثًا ، الأمور التي تحتاج إلى الاهتمام

1. متطلبات بيئة البناء: يجب ألا تقل درجة حرارة الأرض الجافة عن + 10 درجة مئوية ، ويجب أن تظل الرطوبة النسبية للأرض أقل من 90٪ ؛ يجب ألا يكون هناك مسودة مفرطة لتجنب التجفيف الموضعي المبكر.

2. أرض التسوية الذاتية تتطلب متطلبات أعلى للطبقة الأساسية. يجب ألا تحتوي الطبقة الأساسية على خرسانة سائبة أو شحوم أو حطام أو غبار ؛ يجب أن يتم إغلاق مفاصل تصريف الأرضية والخندق والمفاصل على الأرض بشرائط إسفنجية ؛ الوسادة الأصلية يجب أن تكون المفاصل المنقسمة محكمة الغلق بنفس مادة ملاط ​​التسوية الذاتية.

3. قبل تنظيف عامل الواجهة الثاني بالفرشاة وقبل إنشاء التسوية الذاتية ، يجب أن يكون سطح عامل الواجهة جافًا من أجل الحصول على اتصال أفضل. انتبه إلى الحفاظ على التهوية أثناء البناء.

4. من الأفضل استخدام مياه الصنبور النظيفة للبناء ، حتى لا تؤثر على جودة إدراك السطح.

5. يجب بناء أرضية التسوية الذاتية بشكل مستمر دون توقف. وقت الاستخدام 30 دقيقة بعد إضافة الماء. بعد التجاوز ، سوف تصلب ملاط ​​التسوية الذاتية تدريجياً ، مما يؤدي إلى القوة وفقدان السيولة. يمكن تحديد عرض الصب وفقًا لسعة المضخة وسماكة الرصف ، وعادة لا تزيد عن 10-12 مترًا ؛ يجب تقسيم الأرض العريضة جدًا إلى قطع صغيرة بشرائط إسفنجية للبناء.


أخبار 37


6. بعد سكب ملاط ​​التسوية الذاتي القائم على الجبس ، يجب معالجة تهوية النافذة الأولية والتجفيف بشكل مختلف وفقًا لخصائص المواد للمورد. عندما يتم استخدام الجبس شبه المائي النقي كمادة تدعيم ، يجب ألا تكون الفتحة الأولى للنافذة للتهوية قبل 24 ساعة. عند استخدام الجبس اللامائي من النوع الثاني ، أو نظام اللصق الممزوج بالأسمنت والجبس اللامائي من النوع الثاني ، يجب ألا يكون الفتح الأولي للنوافذ للتهوية قبل 72 ساعة.

7. في ملاط ​​التسوية الذاتي القائم على الجبس مع نظام التسخين ، عند استخدام طريقة التسخين للتجفيف ، استخدم أولاً التهوية الطبيعية للتجفيف لمدة 2 إلى 3 أيام ، ثم ابدأ في استخدام التجفيف بمساعدة التسخين للتجفيف.

أخبار 38


رابط سريع

منتجات

معلومات

  مدينة شيجياتشوانغ بمقاطعة خبي ، الصين

 +86 031188100555
  yd@chinayidahpmc.com

 17776778777
  yd@chinayidahpmc.com

اتصل بنا
حقوق النشر 2020 شركة Hebei Yida Cellulose Co.، Ltd جميع الحقوق محفوظة.